7
كتب محمد جمعه
أطلق المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمديرية تموين الإسماعيلية مبادرة للتخفيف عن ذوي الهمم من الصم و البكم تحت شعار "إحنا سامعينك" و تستهدف المبادرة تدريب الموظفين المتعاملين مع الجمهور على لغة الإشارة و آداب التعامل مع الصم و البكم؛ و ذلك لتقديم الخدمات لهم دون أي عائق.
فمنذ بداية عام ٢٠٢٢، قام المركز بتطبيق شباك خاص للمتعاملين من الصم و تخصيص أحد الموظفات للتعامل بلغة الإشارة مع المواطنين كنوعٍ من أنواع الاهتمام بكافة فئات المجتمع و تأكيدًا على حقهم الأصيل في الحصول على فرص متكافئة في تقديم الخدمات.
و أكدت ميادة فتحي مدير المركز التكنولوجي لإصدار البطاقات التموينية أن المركز يقدم عددًا من الخدمات للمواطنين مثل خدمة استخراج بدل فاقد /تالف- و خدمة فصل اجتماعي (للزواج - للطلاق- للمعيشة المستقلة) خدمة تعديل البيانات بالإضافة إلى خدمة نقل بطاقة من محافظة إلى محافظة أخرى و تسليم البطاقات التموينية.
و من أجل التخفيف على بعض الحالات المرضية الحرجة و ذوي الهمم، تم استحداث خدمة تسليم البطاقات التموينية لمحل إقامتهم و ذلك عن طريق الزيارة المنزلية كخدمة مجتمعية.
و تم تخصيص شباك خدمة مختص لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة كما تم تخصيص شباك للجيش و الشرطة و المهن الطبية.
كما يقدم المركز عدد من باقات تقليص الوقت و الجهد و التكلفة عن طريق تقديم خدمات متنوعة للعميل في الزيارة الواحدة مثل تقديم الخدمات التموينية مع تقديم توعية و رعاية صحية للمتعاملين.
و قدم المركز عددًا من الأفكار التي تؤدي إلى تحسين الخدمات و إرضاء العملاء و اختصار الوقت و المجهود مما أدى إلى تعميمها على باقي المراكز على مستوى الجمهورية و اعتبار مركز خدمة المواطنين للخدمات التموينية بالإسماعيلية من المراكز الرائدة المتميزة.


لا يوجد تعليقات
أضف تعليق